منتديات البراء
أهلا وسهلا فيك نحنا ننتضر تسجيلك وأنضممامك مع منتديات البراء
تشـــــــرفنا



 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احتفاءٌ أرجنتيني بميسي و"بذلة" مارادونا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمعة الأحزان

avatar

عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 13/07/2009
الموقع الجغرافى : m12312397@hotmail.com

مُساهمةموضوع: احتفاءٌ أرجنتيني بميسي و"بذلة" مارادونا   الأحد يونيو 13, 2010 5:12 am

احتفاءٌ أرجنتيني بميسي و"بذلة" مارادونا
كرة القدم - كاس العالم 2010


الصحف الأرجنتينية الصادرة الأحد تحتفل بالأداء المميز لمهاجم برشلونة ليونيل ميسي، وتعتبره انتصاراً أهم من ذلك الذي حققه "راقصو التانغو" على حساب نيجيريا 1-صفر.







مدريد - خاص (يوروسبورت عربية)

احتفت الصحف الأرجنتينية الصادرة الأحد بعودة مهاجم "راقصي التانغو" ليونيل ميسي إلى مستواه في اللقاء الذي جمعهم بنيجيريا ضمن مباريات المجموعة الثانية من الدور الأول لنهائيات كأس العالم 2010 التي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى 11 تموز/يوليو المقبل.

ووضعت صحيفة "اوليه" موضوعاً رئيسياً مع عنوان "لا تتوقفوا عن تحيته"، في إشادة بالعرض الذي قدمه صاحب القميص رقم 10 رفقة منتخب بلاده أمام نيجيريا في ملعب "اليس بارك"، والذي انتهى بفوز "التانغو" بهدف أحرزه غابرييل هاينتزه.

وأعدت الصحيفة تقريراً يوضح كل فرصة من الفرص الضائعة التي أتيحت لميسي دون أن يسجل في الشباك النيجيرية، موجهةً رسالة إلى اللاعب تقول فيها "لا تقلق، ستحرز الأهداف في المباريات المقبلة"، علماً بأن زوار موقع الصحيفة اختاروا ميسي نجماً للقاء بنسبة 76%.



ميسي أهم من النقاط الثلاث

من جانبه، احتفى كاتب المقالة دييغو ماسياس بعودة ميسي "الأرجنتيني" إلى مستواه المعهود في مقالة بعنوان "ميسي يتولى القيادة".

وقال ماسياس "شاهدنا مساء السبت ميسي في نسخته الأرجنتينية، نفس الصورة التي يقدمها مع فريقه برشلونة في إسبانيا. وفى مديره الفني مارادونا بوعده عندما قال بأنكم ستشاهدون ميسي وهو يستمتع باللعب، كان هذا أهم ما في مباراة نيجيريا، ربما كان أهم من إحرازنا للنقاط الثلاث".

وتابع "أثبت ميسي أنه رجل الفريق، فقد فعل كل شيء يفعله مع برشلونة فيما عدا هز الشباك. لاحظنا ميسي بالأمس فرحاً وسعيداً. من الآن يمكننا توقع رؤية ميسي الذي يتألق مع برشلونة يفعل نفس الشيء مع منتخب بلاده".



إشادة ببقية لاعبي الفريق

واعتبرت "اوليه" في تقريرها عن اللقاء أن المنتخب الأرجنتيني كان أقرب لتسجيل حفلة أهداف، إلا أن الحارس النيجيري فينسينت انييما كان حائطاً منيعاً أمام ثنائي هجوم أحرز 61 هدفاً في الـ "ليغا" الإسبانية الموسم الماضي، في إشارة إلى ميسي وزميله غونزالو هيغوايين.

واحتفت الصحيفة أيضاً على نحو خاص بالمدافع غابريل هاينتزه صاحب هدف اللقاء الوحيد من ضربة رأس، معتبرةً لاعب مارسيليا الفرنسي رد على كل المشككين بقدراته من خلال تقديم عرض طيب أمام نيجيريا في إليس بارك.

وحصد المخضرم خوان سيباستيان فيرون إشادة خاصة بوصفه "حامل أسرار مارداونا" وموضع ثقته مع تقدير خاص لدوره في وسط الملعب في أول مشاركة له بكأس العالم منذ 8 سنوات كاملة.

كما أثنت "اوليه" على هدوء وثبات ثنائي قلب الدفاع مارتن ديميكليس ووالتر صامويل بوصفهما بالحائط المنيع أمام الهجمات النيجيرية القليلة التي هددت المرمى الأرجنتيني.



إشادة بالأسطورة وبذلته الرسمية

وقد أبرزت الصحيفة إشادة كارلوس بيلاردو المدير الفني السابق للمنتخب اللاتيني في الثمانينات قيادة مارداونا لمباراة نيجيريا، معتبراً أن "دييغو وفق تماماً في إجراء التغييرات بالشوط الثاني".

ولم تنس "اوليه" في إشارة طريفة إلى الحظ السعيد الذي جلبته بذلة مارادونا الرمادية، وهي المرة الأولى التي يرى فيها الأرجنتينيون أسطورتهم برداءٍ رسمي داخل الملعب، وهو الذي أعتاد الظهور دائماً برداءٍ رياضي كامل، إلا أنه رضخ لطلب ابنته دالما كما قالت الصحيفة.

وقد حذرت الصحيفة من خطورة منتخب كوريا الجنوبية المنافس المقبل للمنتخب الأرجنتيني الخميس في ثاني مباريات المجموعة الثانية، حيث أشاد تقرير بإمكانات المنتخب الآسيوي وفوزه 2-صفر على نظيره اليوناني في وقت سابق من السبت، حيث أوصت باللعب أمام كوريا "بأعين مفتوحة يقظة".



فوزٌ بعد معاناة

على الجانب الأخر كانت صحيفة "كلارين" أكثر واقعية في التعامل مع فوز منتخبها على نيجيريا من خلال عنوان "فوز بعد معاناة"، معربةً عن ارتياحها لنتيجة اللقاء، إلا أن الغموض مازال يساور أداء أبناء مارادونا بين التألق هجوماً على فترات، والاهتزاز في المناطق الخلفية، خاصة في ظل تقدم خوناس غوتييريث في الجبهة اليمنى، والذي أستغله الظهير النيجيري تايوو في أكثر من مناسبة كاد أن يدرك فيها التعادل.

وقالت "كلارين" إن نزول بورديسو قرب النهاية كاد يكلف فريقه الكثير، خاصة أن الأخير لم يقم بدوره كاملاً في مساندة الدفاع، متيحاً مساحات خالية إضافية للهجوم النيجيري في اللحظات الأخير من اللقاء.

وقالت الصحيفة في نهاية تقريرها "يجب أن نصبح أكثر تماسكاً وأكثر فعالية، ليس كل فرق البطولة بنفس سذاجة نيجيريا التي ظهرت في اليس بارك".

وتابعت "لا مجال للتعثر مستقبلاً، خاصة في المباراة المقبلة أمام كوريا الجنوبية، هذا إذا أردنا الفوز بالمركز الأول في المجموعة".



جائزتان لميسي

ولم يتخلف زوار موقع الصحيفة على الانترنت عن ركب الاحتفاء بميسي، الذي حصل على لقب رجل المباراة بنسبة 73% بفارق كاسح عن زميله كارلوس تيفيز الذي جاء ثانياً.

ولم تنطر كلارين أن ميسي قدم عرضاً طيباً أمام نيجيريا بقولها "حتى لو يمكن ميسي في أبهى صوره السبت، إلا أنه كان نجم اللقاء وكان عقل الفريق المدبر هجومياً. أتيحت له سبع فرص مؤكدة، وكان بحاجة إلى بعض الدقة حتى يترجم هذه الفرص إلى أرقام في الشباك النيجيرية. على كل حال حصل ميسي على جائزتين، الأولى هي الفوز في المباراة الأولى له بمونديال 2010، وعناق من مديره الفني مارادونا تحية له على عرضه".



من خالد يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احتفاءٌ أرجنتيني بميسي و"بذلة" مارادونا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البراء :: القسم الرياضي :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: